دخولالرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 أخطاء تقع فيها النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hajar.1985



عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: أخطاء تقع فيها النساء   الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:25 pm

كلنا فعلنا أخطاء، وإذا فكرت بها، لنجد أنه من المفروض عدم فعلها عندما كنا صغارا، لكن ما هو الأصعب بالنسبة لأمهاتنا، هل هم الأصدقاء أم مقالات المجلات؟ بعض منا تقريبا كان يتبع الروتين نفسه في طريقة العناية بالبشرة عندما كنا في السادسة عشرة من عمرنا، على أية حال الوقت قد تغير، لكن ماذا نستخدم الآن؟ وما هي مشورة مستحضرات التجميل؟ لكن قبل عشرين سنة فائتة قد لا تكونين عرفت الحقيقة وتوصلتِ لها، وهنا نستعرض أكبر 10 في جميع أنحاء العالم كل يوم:

1- تقشير (صنفرة الجلد) حتى تكون نظيفة وخالية من الشوائب.


فبعضهن يستخدمن أدوات كاشطة صلبة بغرض تنظيفها، لكن هذه الأدوات لا تعمل على التنظيف فقط، بل تعمل على إفقاد بشرة الوجه رطوبته الطبيعية وزيوته ونظارته، إذا كنت تستخدمين الماكياج الثقيل أثناء الصباح استخدمي مزيلات الماكياج من منظفات كثيفة ومزيل الماكياج الدهني قبل غسل الوجه بالصابون الخاصة، وللبشرة الدهنية يجب استخدام مواد خالية من الزيوت والكحول لأنها تعمل على تنشيط الغدد الدهنية في البشرة، مما يزيد من إفرازها للدهون، استخدمي مثلا نيتروجينا عميق التنظيف، لأنه يعمل على إزالة الدهون من مسام الجلد بدون الضرر بها ويعطيها مظهرا منعشا وجذابا وصحيا.

2- عدم استخدام كريمات الوقاية من الشمس أثناء النهار.

إذا كنت تقضين معظم وقتك خارج البيت بالسيارة أو المكتب فأنت بحاجه إلى استخدام كريمات الوقاية من الشمس اليومية، لأنك تتعرضين لأشعة الشمس الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) وهذه الأشعة الضارة تعمل على تعجيل الشيخوخة وظهور الخطوط الرفيعة في الوجه وتجعيد خلاياه، فاتفق الباحثون على ضرورة استخدام واقي الشمس بدرجه 30 في المناطق الحارة وبدرجة 15 في المناطق الأقل حرارة وبشكل يومي.

3- تسريح الشعر أكثر من 100 مرة في اليوم.

تسريح وتمشيط الشعر يساعد على توزيع الدهون الطبيعة التي تفرز من فروة الرس لجميع أجزاء الشعر، بداية من فروة الرأس وحتى نهاية الشعر، وأيضا يساعد ويحافظ على الشعر من التخلص من التعقيدات، وعلى كل حال التمشيط الزائد للشعر أو عمل أي شي مبالغ فيه يضر الشعر ويسبب له الإصابات، مثل تقصف الأطراف التي تظهر الشعر بشكل بشع ومتعب مما يرغمك على تشذيبه من وقت لآخر.

4- نوع من الماكياج يستخدم بشكل مبالغ فيه ولا يستخدم معه شي آخر.

بعض النساء يكتفين بقلم تحديد العيون فقط، والبعض يكتفين بأحمر الشفاه ماسكار الرموش، إذا كنت لا تحبين إطلاقا محدد العيون والماسكار، فأحمر الخدود يعمل على موازنة ذلك، وإذا كنت لا تستطيعين العيش بالمنزل بدون ماسكار ضعي القليل من محدد الشفاه الملون لتوازني بين العيون والشفاه ولا تظهري بمنظر بشع أو مصطنع، وإذا كنت تحبين أحمر الشفاه بدون ماكياج للعيون ضعي القليل من بودرة الخدود ولا تقولي لنفسك أشعر بعدم الرضا عن شكلي الخارجي لكن هذا لا يعني أنك لست جيدة، جربي شيئا جديدا ولا تكوني دائما مترددة وخائفة من الأفكار والطرق الجديدة فقد تكون جميلة.

5- اختيار لون أساس خاطئ.



..
ربما تعتقدين أنه أفضل لون مناسب لك من كريم الأساس هو اللون الأغمق من لون بشرتك بدرجة واحده ليبدو مثاليا أو موحد اللون، لكن في الواقع هذا اللون الأغمق يجعل لون بشرتك يبدو كلون البرتقالة. فإذا كنت تحبين هذا اللون الموحد والمثالي فاستخدمي الأساس الذي يقارب لون بشرتك تماما أو الذي يعطيك الرونق البرونزي، فهذه الخطوة الأساسية لا تزيد من جمال ماكياجك فقط بل تعطيك نتيجة مذهلة وثباتا أكثر.

6- تلوين الشعر في المنزل.

إذا كنت تريدين تغطية شعرك بالكامل بلون موحد أو فقط تلوين الجذور فاذهبي لأقرب صالون ولا تعتمدي هذه الطرق في المنزل، ليس هنالك سبب رئيسي لماذا لا تستطيعين صبغه في البيت، على آية حال إذا كنت تريدين التحول من اللون الأسمر للأشقر أو من الأشقر للأحمر لا تفكري بصنع هذا بنفسك، فوضع واختيار اللون يحتاج إلى خبير في هذا المجال ليصنع لك ذلك، ولتحصلي على أفضل النتائج فاذهبي للصالون حتى لو خسرت مبلغا ماديا وخسرت وقتا أكثر، فالذهاب لشخص خبير يمزج لك الألوان للحصول على اللون المثالي أفضل من الحصول على نتيجة أقل من مرضية في المنزل وتتفاجئين بأنك في ورطة حقيقية ولون شعرك أصبح غريبا ومخيفا.

7- عدم العناية بجفن العينين.

إذا كنت تعتنين ببشرة وجهك بنفس الروتين الجمالي المعتاد فأنت تعنين أنك تتبعين الأسلوب الصحيح، فإذا كنت قد خسرت الكثير من الأموال على ماكياجك وكنت لا تزالين تشعرين بعدم اللمعان والظهور في مظهرك، فمن الضروري تفقد حواجب عينيك، زوري أقرب صالون لتنظيف حواجبك، إما بالخيط أو الشمع، لتعطي عينيك نظرة حادة وجمالية أكثر كنظرة جوليا روبرتز.

8-ربط الشعر الى الخلف.



..
أغلب النساء يربطن شعورهن للخلف لأنها أسهل طريقة ولا تهدر الكثير من الوقت ولتسهل تجديله، لكن يوما بعد يوم سوف يشيب الشعر ويهرم، لكن الكثير من الأشخاص سوف يرونك كل يوم بنفس التسريحة والأسلوب وهذا شيء ممل، إذا كنت لا تملكين الوقت صباحا لتسريح شعرك جربي تصفيفه قبل النوم مساء أو اسألي الخبراء واختصاصي الشعر عن أفضل قصة وتسريحه لشعرك تليق به وبأسلوب حياتك ولا تهدر الكثير من الوقت.

9- إهمال الأظافر.

كثير من النساء ينغمسن في إعمالهن ويهملن أظافر أيديهن، أو بعضهن تهتم بالشعر وببشرة الوجه وتهمل الأظافر، فهي من الناحية الجمالية لا تقل أهمية عن سابقاتها. اتبعي الطرق الفرنسية والبولندية للعناية بها فهذه الطرق تعطي الأظافر لمعة صحية وجميلة.

10- الحلقة حلو الفم.

الخط الغامق حول الشفتين واللمعة القوية لأحمر الشفاه فهي تقريبا من أكبر الأخطاء الجمالية فقبل 10 سنوات كانت هذه شيئا مميزا وجميلا، لكن مع مرور الوقت تغيرت هذه النظرية وأصبح ينظر إليها وكان الفم محاط بحلقة من حديد، إذا أردت إن تحصلي على لون أحمر شفاه فاتح ومشرق اختاري قلم تحديد يكون بنفس درجة لون أحمر الشفاه، أو إذا أردت انعكاسا جذابا أكثر فاختاري قلم تحديد أغمق بدرجة واحد فقط من لون أحمر الشفاه فيعطيك لونا غانيا.

إذا أدرت أن تصبحي أكثر جمالا وأناقة، في اعتقادي أنه لا توجد طرق صحيحة وطرق خاطئة في الجمال، لكن يوجد الاستشارة، لتتعرفي على الطريقة الصحيحة والتي تناسبك وتناسب أسلوبك وشخصيتك، وتذكري أن الماكياج هو أسلوب وذوق شخصي يختلف من امرأة وأخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
khaoula



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء تقع فيها النساء   الجمعة أكتوبر 24, 2008 4:29 pm

موضوع رائع تقبلي مروري و ننطر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخطاء تقع فيها النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات جاميكا :: قسم المراة العربية-
انتقل الى: